TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 5 معلومات عن إطلاق شركة إماراتية أول صندوق خليجي متداول للأسهم الألمانية

أبرز 5 معلومات عن إطلاق شركة إماراتية أول صندوق خليجي متداول للأسهم الألمانية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: أطلقت شركة "لونيت كابيتال ليمتد"، شركة إدارة الاستثمارات المرخصة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، والتابعة لشركة "لونيت هولدينج ريستركتد ليمتد" صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول" وهو أول صندوق مؤشرات متداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وجمعت "معلومات مباشر" استناداً لإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أبرز 5 معلومات عن الصندوق وهي كالآتي:

1ـ أول صندوق مؤشرات متداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يركز بشكل حصري على أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة.

2ـ من المقرر إدراج الصندوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 26 سبتمبر الجاري.

3ـ سيقوم الصندوق، بتتبع أداء مؤشر (S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index) والذي يشمل أسهم شركات مثل "سيمنز"، و"مرسيدس- بنز". وارتفع المؤشر بنسبة 14% منذ مطلع العام.

4ـ يوفر الصندوق للمستثمرين الأفراد في الإمارات فرصاً للاستثمار في الاقتصاد الألماني القوي والمتنوع، الذي يعد الأكبر في أوروبا، والثالث على مستوى العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

5ـ تشمل قائمة الشركات المصرح لها ببيع وشراء وثائق الصندوق "إنترناشيونال سيكيوريتيز"، و"أرقام سيكيوريتيز"، و"بي إتش أم كابيتال"، والمجموعة المالية هيرميس.

يشار إلى أن شركة "لونيت هولدنغ أر إس سي" (Lunate Holding RSC) وهي الشركة الأم لـ"لونيت كابيتال" استثمرت ما قيمته 105 مليارات دولار من خلال شركاتها التابعة.

وتعد الشركة الواقع مقرها في أبوظبي جزءاً من "تو بوينت زيرو" (2PointZero)، وهي وحدة تابعة لشركة "العالمية القابضة" التي يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان. كما يعد الصندوق السيادي للإمارة "القابضة" (ADQ)، أحد أكبر العملاء لدى شركة إدارة الاستثمارات البديلة.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"لونيت كابيتال" الإماراتية تُطلق أول صندوق خليجي متداول للأسهم الهندية